أدر حياتك

كيف تجعل عملك الصغير أكثر نجاحاً وفعالية ؟

هل تشعر وكأنك تمشي مع عملك الصغير ولا تحرز تقدمًا نحو أهدافك؟

أم أنك تواجه مشكلة في اختيار أهداف العمل للعمل في هذا العام في المقام الأول؟ نريد جميعًا أن نكون أصحابًا ناجحين للشركات الصغيرة المربحة ، ولكن كيف يمكنك الوصول إلى هناك من مكان وجودك؟

إذا كنت تريد أن تكون أعمالك الصغيرة أكثر ربحية من أي وقت مضى ، فإليك بعض الاقتراحات لكيفية تحقيق ذلك. و تذكر؛ بناء مشروع تجاري ناجح هو سباق الماراثون ، وليس العدو!

التركيز على خدمة العملاء

ووفقًا لمسح أجرته أمريكان إكسبريس ، فإن 78٪ من المستهلكين ألغوا أو لم يقوموا بالشراء المقصود بسبب سوء خدمة العملاء. وقد أظهرت دراسات أخرى أن الأمر يتطلب عدة تجارب إيجابية للعملاء للتعويض عن تجربة سلبية واحدة.

نظرًا لأن العملاء المخلصين أصبحوا أكثر سهولة في البيع ، فإن تقديم خدمة عملاء جيدة له الأولوية. فحص خدمة العملاء الحالية وإجراء التغييرات التي يلزم إجراؤها للتأكد من أن نشاطك التجاري الصغير يقدم خدمة أفضل من منافسيك ، سواء كان ذلك الاستثمار في تدريب الموظفين ، أو تجديد سياسة الإرجاع ، أو التحسينات الأساسية مثل الاستجابة الفورية لإرسال البريد الصوتي أو البريد الإلكتروني من العملاء.

 الثقة فى الكلمة التى تخرج من فمك

سواء كنت تدير عملك في مجتمع صغير أو في مركز حضري كبير ، فإن كلمة شفهية أكثر أهمية من أي وقت مضى للأعمال. يلجأ معظم المستهلكين إلى الشبكة للبحث عن مراجعات للشركات قبل اتخاذ قرار بشأن مكان التسوق ، لذا فإن بناء سمعة جيدة أمر حيوي لنجاح عملك.

كيف تحصل على كلمة إيجابية بالفم؟ من خلال تقديم خدمة جيدة ومحترفة ، وبناء ورصد سمعتك المحلية (وعلى الإنترنت) ، وكسب الدعاية عن طريق إعادتها إلى مجتمعك من خلال دعم / رعاية المنظمات والجمعيات الخيرية المحلية.

قم بتوسيع جهود التسويق الخاصة بك

التسويق الفعال هو المفتاح لزيادة المبيعات الخاصة بك ، ولكن ليس لديك لكسر البنك لتعزيز عملك. هناك العديد من الطرق غير المكلفة لتسويق منتجاتك وخدماتك ، بما في ذلك:

إنشاء واستخدام مجموعة مواد ترويجية.

إرسال العروض الترويجية بفواتيرك.

الانضمام إلى المنظمات المهنية و / أو الأعمال التجارية.

إشراك الصحف في الافتتاحات الكبرى ، أو التحركات ، أو المناسبات الخيرية.

تقديم ورش أو فصول مجانية تتعلق بمنتجاتك / خدماتك.

تطوير الشراكات التجارية والقيام بالترويج المشترك مع الشركات المكملة.

الانضمام إلى المنظمات المهنية و / أو الأعمال التجارية.

النداء البارد (نعم يمكن أن يستمر في العمل!).

الإعلان عن عملك على سيارتك مع التفاف السيارة.

 قم بتكوين تواجدك على الإنترنت من خلال موقع إلكتروني للأعمال ووسائط التواصل الاجتماعي

أشعر دائمًا بأنني أصيح في مهب الريح عندما أكتب هذا ، ولكن نشاطك التجاري الصغير يحتاج حقًا إلى موقع ويب. أعلم ، أعلم – ليس لديك وقت. لكن إنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي يمكن أن يكون سريعًا وسهلاً في الوقت الحاضر ، ويجب أن يكون نشاطك التجاري الصغير في الفضاء عبر الإنترنت ؛ تشير استطلاعات Ipsos MediaCT و Accenture إلى أن أكثر من 70٪ من المستهلكين يشترون عبر الإنترنت قبل الشراء في متجر (The Globe and Mail).

سيكفي موقع ويب بسيط يصف من أنت وما تفعله وكيفية الاتصال بك للعديد من الشركات الصغيرة. كحد أدنى ، يجب أن يحتوي موقعك على:

شعارك
اسم عملك
ملخص لما تفعله – منتجاتك وخدماتك
معلومات الاتصال الخاصة بك
عنوانك ، بما في ذلك رابط خريطة Google
مهمتكم ، على سبيل المثال “نجعل البيتزا أفضل في المدينة ….”
شهادات من العملاء
اعتمادًا على السوق المستهدف ، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للترويج لنشاطك التجاري.

خفض تكاليف عملك

على الرغم من ادعاءات الحكومة بشأن “انخفاض معدل التضخم” ، يبدو أن تكاليف الأعمال لكل شيء من المساحات المكتبية إلى نفقات السيارات في ارتفاع دائم ، لذا فإن الاحتفاظ بالنفقات تحت السيطرة هو مهمة حاسمة لأصحاب الأعمال.

إن متابعة النفقات تستغرق وقتًا طويلاً ومضنية ، لذا استخدم التكنولوجيا حيثما أمكن لجعل المهمة سهلة قدر الإمكان. على سبيل المثال ، هناك عدد من تطبيقات الجوال لتتبع النفقات ، بما في ذلك بعض التطبيقات المحاسبية الجديدة المستندة إلى السحاب والتي تسمح لك بإضافة معلومات المصاريف تلقائيًا إلى نظام المحاسبة عن طريق التقاط صور الإيصالات مع جهازك المحمول.

مراجعة سنوية أو نصف سنوية للتكاليف الرئيسية الخاصة بك ، مثل المساحات المكتبية والتأمين على العمل والموظفين ومصروفات السيارة. إذا كنت في منطقة بها مساحات تجارية متوفرة وفيرة ، فكر في الانتقال إلى مكان آخر ، أو إذا لم تكن بحاجة إلى تحويل واجهة المحل إلى نشاط تجاري منزلي.

راجع تكاليف الإمداد الرئيسية بانتظام وابحث دائمًا عن الخصومات أو الطرق لتجميع عمليات شراء الإمدادات مع الشركات الأخرى لتوفير المال. جعل خفض النفقات جزء من الوصف الوظيفي الخاص بك ، وإشراك موظفيك.

إذا لم تفعل شيئًا آخر من ناحية الجوّال هذا العام ، فستحتاج إلى التأكد من أن تواجدك عبر الإنترنت ، بما في ذلك موقع الويب لنشاطك التجاري ، متوافق مع الجوّال ، حيث يتزايد عدد الأشخاص الذين يتصفحون ويبحثون عبر هواتفهم – حتى عندما فى المنزل.

ولكن هناك اتجاهان آخران يمكن أن تحققهما شركتك الصغيرة حقًا. الأول هو التسويق المحمول. هناك مجموعة كاملة من الاستراتيجيات المحددة للجوّال التي يمكنك استخدامها للوصول إلى موقعك

قد يعجبك ايضا
دعم فني
عروض حصرية وتخفيضات تصل الى 70% بمناسبة السنة الجديدة اعرف أكثر
close